كرواتيا وألمانيا يبحثان عن مكانهما في دور الثمانية ليورو 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كرواتيا وألمانيا يبحثان عن مكانهما في دور الثمانية ليورو 2008

مُساهمة  Fariseagle في الأربعاء 11 يونيو 2008, 7:06 am

يأمل المنتخبان الالماني والكرواتي في حجز مكانهما غدا الخميس في دور الثمانية لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) لكرة القدم عندما يلتقيان غدا في إحدى مباراتي الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الثانية في الدور الاول للبطولة.

ورغم أنهما سيلتقيان غدا باستاد مدينة كلاجينفورت النمساوية قد يضمن أحدهما فقط الوصول لدور الثمانية حيث سيضمن الفائز في هذه المباراة التأهل لدور الثمانية إذا انتهت مباراة المنتخبين النمساوي والبولندي والتي تقام في وقت لاحق غدا في العاصمة النمساوية فيينا بالتعادل.

وإذا حقق المنتخب النمساوي الفوز على نظيره البولندي سيتأهل المنتخب الكرواتي لدور الثمانية إذا حقق الفوز على ألمانيا بينما سيضمن المنتخب الالماني الالماني التأهل لدور الثمانية إذا تغلب على نظيره الكرواتي وفازت بولندا على المنتخب النمساوي الذي تستضيف بلاده فعاليات البطولة بالتنظيم المشترك مع سويسرا حتى 29 حزيران/يونيو الحالي.

وينتظر أن يبدأ المنتخب الالماني مباراة الغد بنفس التشكيل الذي بدأ به المباراة السابقة والتي تغلب فيها على نظيره البولندي 2/صفر.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني "لن تكون هناك تغييرات عديدة" بينما قال اللاعب مايكل بالاك قائد الفريق إن هناك "أسباب قليلة" لضرورة التغيير في تشكيل الفريق.

وينتظر أن يكون لوكاس بودولسكي المولود في بولندا والذي سجل هدفي المنتخب الالماني في المرمى البولندي ضمن خط الهجوم في التشكيل الاساسي للمباراة لكنه سيلعب خلف المهاجم ماريو جوميز.

ويعرف المنتخبان بعضهما البعض بشكل جيد للغاية حيث يلعب العديد من نجوم المنتخب الكرواتي ضمن صفوف الأندية الألمانية.

Shocked وقال إيفان كلاسنيتش نجم هجوم فيردر بريمن الألماني والمنتخب الكرواتي إنه يتوقع مباراة صعبة بين الفريقين غدا.

وأضاف "إنهم (لاعبو المنتخب الألماني) يعرفوننا جيدا ونحن نعرفهم جيدا. لن تكون هناك مفاجآت وأتمن أن نستطيع الفوز في المباراة والتأهل للدور القادم قبل مباراتنا الأخيرة في الدور الأول".
ويستطيع سلافين بيليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي الدفع بنجمه الشاب لوكا مودريتش الذي غاب عن تدريبات الفريق أمس الاول الاثنين ولكنه سيكون مستعدا للمشاركة في مباراة الغد.

وينتظر أن يدفع بيليتش ببعض اللاعبين الجدد في خط الهجوم وقد يمنح اللاعب إيفان راكيتيتش /20 عاما/ المحترف في ألمانيا والذي نشأ في سويسرا الفرصة للمشاركة مع المنتخب الكرواتي للمرة الاولى.

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة يدرك المنتخب النمساوي جيدا أن أي نتيجة بخلاف الفوز على المنتخب البولندي سيضع الفريق تحت ضغوط شديدة.

ويدرك المنتخبان البولندي والنمساوي أن التعادل قد يكون كافيا من الناحية النظرية ولكن أيا منهما لن يعتمد على حلم تحقيق الفوز على كرواتيا أو ألمانيا في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة.

وما يضاعف من أمل المنتخب النمساوي أن نجميه رولاند لينز وإيمانويل بوجاتيتز اللذين غابا عن تدريبات الفريق في بداية الاسبوع الحالي بسبب الاصابات سيكونا مستعدين للمشاركة في مباراة الغد.

وأصيب لينز بخيبة أمل بعد هزيمة المنتخب النمساوي أمام كرواتيا صفر/1 يوم الاحد الماضي. ولم يضمن لينز بعد المشاركة ضمن التشكيل الاساسي للفريق في مباراة الغد أمام بولندا.

ولكن جوسيف هايكرشبيرجر المدير الفني للمنتخب النمساوي أعرب عن اقتناعه بمستوى اللاعب المحترف في سبورتنج براجا البرتغالي.

وقال هايكرشبيرجر "يبدو أنه أدرك أن المنافسة على حجز مكان في خط الهجوم كبيرة ولذلك فإنه يقاتل من أجل حجز مكانه. وهو ما يجعلني سعيدا".

ورغم أن بعض وسائل الاعلام طالبت هايكرشبيرجر بتقديم مباراة هجومية قال هايكرشبيرجر إنه لن يبدأ المباراة بخمسة مهاجمين.

وأضاف "نعلم جميعا أن الحصول على نقطة ليس جيدا بالدرجة الكافية لأي من الفريقين ولكنني لن أقدم أداء استعراضيا".

ويفتقد الهولندي ليو بينهاكر المدير الفني للمنتخب البولندي في هذه المباراة جهود مهاجمه وقائده ماسيج زورافسكي اثر إصابته في المباراة أمام ألمانيا واستبداله في الشوط الثاني من المباراة.

ويغيب زورافسكي /31 عاما/ عن مباراة الغد ومباراة الفريق أمام كرواتيا. وقال اللاعب إنه سيعمل الان على تحفيز زملائه بالفريق.
avatar
Fariseagle
تقييم العضو
تقييم العضو

عدد الرسائل : 3
تقييم العضو :
70 / 10070 / 100

السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حلو

مُساهمة  alooo في السبت 14 يونيو 2008, 9:03 am

تسلم يا فراس بس ياريت تكتب بقيه النتائج لاني جدا منتظرها يا اخي
avatar
alooo
تقييم العضو
تقييم العضو

عدد الرسائل : 22
العمر : 33
تقييم العضو :
60 / 10060 / 100

السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى